-->
مطبخ ست البيت مطبخ ست البيت
أطباق رئيسية

آخر المواضيع

أطباق رئيسية
أطباق رئيسية
جاري التحميل ...
أطباق رئيسية

نصائح منزلية لبيتك

نصائح منزلية لمنزلك ونضافته


النظافة من المهام المنزلية التي أصبحت مؤرقة للعديد من السيدات، نظرًا للجهد الكبير الذى يتم استغراقه بشكل يومي، خصوصًا لو كانت الأم تعمل ومع وجود أكثر من طفل. لذا نقدم لكم ب النصائح لتنظيف البيت وتنظيمه بكل سهولة ويسر.

لقد أعددنا لك بعض الإرشادات المفيدة لمساعدتك في إنشاء منزل يستمتع به الجميع حقًا
لقد أعددنا لك بعض الإرشادات المفيدة لمساعدتك في إنشاء منزل يستمتع به الجميع حقًا!

  •  عند شراء حيوان أليف ، ضع في اعتبارك أن المساحة التي سيعيشون فيها يجب أن تتكيف مع احتياجاتهم. لذلك ، قم بإزالة أي أشياء أو كبلات خطرة أو أي أجزاء صغيرة يمكن ابتلاعها.
  • قد لا يكون السجاد الحل الأكثر تقديرًا للحيوانات الأليفة ، حيث يجذب الشعر والغبار والتفاصيل الأخرى غير المرغوب فيها. بدلاً من ذلك ، ضع في اعتبارك البلاط أو بعض الركائز الأخرى التي ستكون أكثر صحية وعملية.
  • هل اشتريت أريكة جديدة؟ لا تقلقي ، لكن استخدمي القماش لحماية قطعة الأثاث من شعرك.
  • إذا كان لديك بالفعل كبيرة ، إن لم يكن بالتأكيد تحصل عليها ، لأن السلال والوسائد مثالية لحيواناتك الأليفة للبقاء.
  • الابداع في ديكور المنزل لا يجب أن تعوقه حيواناتك الأليفة. فقط عند التزيين ، تأكد من أن قطع الأثاث لا تزال محفوظة بمواد يسهل غسلها وصيانتها.
  • بدلاً من الأواني المعدنية ، استخدم تفاصيل المطبخ القديمة ولكن المحفوظة للطعام والماء.
  • قد لا يكون هذا هو الحل للجميع ، ولكن اختيار الألوان المشابهة لحيوانك الأليف ، عند التزيين ، سيخفي الفوضى والشعر
  • قم بتقييد حركة حيواناتك الأليفة ، واحتفظ ببعض المساحات لنفسك ، فلا بأس. ضع في اعتبارك وضع عوائق مثل البرطمانات بالنباتات التي ستمنعها من القفز في أي مكان قد لا ترغب فيه.
  • الأخطار في المنزل التي لا ندركها.
  • تعتبر الثلاجات والأحواض والمفاتيح وأجهزة التحكم عن بُعد والهواتف المحمولة هي الأماكن التي يتم فيها الاحتفاظ بمعظم البكتيريا - نظفها مرة واحدة في الأسبوع لتقليل احتمالية الإصابة بالمرض.
يحذر العلماء من أن الجراثيم تختبئ وتبقى في أماكن غير متوقعة في المنزل ، ومن هذه الأماكن فرشاة أسنان يمكنها إخفاء مستعمرات البكتيريا. إذا احتفظت بها في الهواء الطلق ، يمكن أن تكون ملوثة بمواد برازية من وعاء المرحاض الذي يخرج منها. لذلك ، قم دائمًا بتغطية القشرة قبل شطفها وتخزينها في درج أو خزانة ، ويمكنك غسلها أحيانًا في غسالة الصحون ، تنصح الطبيب الشهير. في حين أن معظم الناس يضعون الحمام في قائمة أقذر الأماكن في المنزل ، يحذر الدكتور أوز من أن المطبخ يمكن أن يكون ملوثًا بالتساوي.

واليك بعض النصائح
واليك بعض النصائح

  • تبدأ مكافحة البكتيريا في الحوض لأن هناك بقايا يومية من إعداد الطعام ، وحتى البكتيريا من اللحوم. أحد أكبر مصادر العدوى المحتملة هو الدجاج النيء ، وهو الجاني لأربع حالات من أصل خمس حالات تسمم غذائي. تشكل قطرات الماء التي تتناثر أثناء الغسيل خطرًا على بكتيريا الكامبيلوباكتر ، وهي واحدة من الأسباب الرئيسية لتسمم الطعام ، وينتشر السالمونيلا بشكل غير محسوس على اليدين والملابس والمغاسل والأطباق والأواني وأسطح العمل. لحماية نفسك ، لا تغسل الدجاج النيء ، واغسل يديك بعد كل ملامسة لحوم الدواجن الطازجة. ويغسل الحوض يوميًا في محلول من صودا الخبز والماء أو خليط من الماء والخل وعصير الليمون.
  • يجب أيضًا غسل مقابض الثلاجة مرة واحدة في الأسبوع على الأقل. فقط فكر كم مرة أثناء الطهي ، بعد لمس اللحوم والبيض والفواكه والخضروات غير المغسولة ، يمكنك لمس الثلاجة. يمكن أن تكون أدراج الفاكهة والخضروات مشكلة بنفس القدر. نضع فيها ثمارًا غير مغسولة ، والتي يمكن أن تحتوي على البكتيريا والجراثيم. لمنعها من التكاثر ، احتفظ بالثلاجة نظيفة ، ويفضل أن يكون ذلك بمزيج من الماء والخل. أثناء خلط المشروبات الصحية في الخلاط ، بالطبع تغسله ، لكنك بالتأكيد لا تغسل جميع أجزائه الخارجية ، مثل قاعدة الوعاء والخاتم المطاطي الذي يثبت وعاء الخلاط في مكانه بإحكام. في هذه الحلقة تخفي البكتيريا وتتكاثر. قم بتفكيك الخلاط وغسله جيدًا بعد كل استخدام ، وينصح الدكتور أوز ، وتأكد من أن جميع الأجزاء جافة عند إعادة تجميعها لمنع العفن من التطور.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مطبخ ست البيت

2020