-->
مطبخ ست البيت مطبخ ست البيت
أطباق رئيسية

آخر المواضيع

أطباق رئيسية
أطباق رئيسية
جاري التحميل ...
أطباق رئيسية

الذكاء العاطفي كيف يغير حياتك

السلام عليكم أحبائي موضوعنا اليوم عن الذكاء العاطفي وكيف نستطيع فيه تغيير حياتنا للأفضل ولا يمكن تعريف الذكاء العاطفي بتعريف حصري ومعين ولكن لطالما سمعنا عنه كثيرا وأنه شيء جدا مهم وخاصة عند الفتيات والنساء طالما أنهن أكثر عاطفه وأنهن أشد حاجة إليه من الرجال بشكل عام.


 لكن هذا لا يعني أبدا بأن الرجال ليس عندهم ذكاء عاطفي فالذكاء العاطفي هو فطرة زرعها الله فينا أو شعور معين للتعامل مع الناس والمجتمع حولنا بشكل عام .
الذكاء العاطفي يجعل علاقتك بالناس أفضل لأنه يخبرك متى تهتمي ومتى تبعدي ومتى تتوقفي ومن يحبك ومن يكرهك وكيف تتعاملي مع كل شخص في حياتك وفق شخصيته وظروفه وكيف تجعلي الأمور لصالحك وكيف لا تجعليها ضدك.
نعم سيدتي ،فالذكاء العاطفي مهم جدا في حياتك وإذا كنتي من اللواتي لا يعرفن شيء عنه حتى الآن أو غير مهتمة بتطويره وتنميته في شخصيتك إذا ضعي مساحيق تجميلك جانبا وتابعي معنا لأنها حتما لن تفيدك في شيء.

إذا كيف نقوم بتنمية الذكاء العاطفي عندنا ؟؟؟

سأخبركم ببضع كلمات بسيطة من وحي تجربتي الشخصيه وبحثي المتكرر عن هذا الموضوع وتجربته على عدة أشخاص.

يجب أن تسمعي لشعورك القلبي أو الداخلي 

لأنه وكما ذكرنا في البداية بأن الذكاء العاطفي هو موجود عند الجميع فهو فطرة جعلها الله فينا لنعرف طريقة تعاملنا مع المحيط حولنا من أشخاص وأمنيات ومشاعر.
لكن هو نسبي عند البعض فلا يمتلك الجميع نفس الدرجة أو لا يجيد البعض إستخدامه جيدا لصالحه.
ومن أسمه نجد أنه مرتبط بالعاطفه فنحن هنا لانتحدث عن الذكاء الدراسي أو التحصيلي لذا يجب أن ننتبه جيدا لعاطفتنا داخليا ماذا تريد ؟ولما تريد؟ولماذا شعرتةبذالك؟ثم تسمعي هذا النداء في باطن عقلك وتقرري فهو العنصر المسؤول عن قرارتنا في نهاية الأمر 
-على سبيل المثال : أنتي تخلتطين بكثير من الناس في يومك تتحدثين معهم أو تلتقين فيهم إذا من الطبيعي أن يتكون داخلك شعور معين نحو هذا الشخص بشكل تلقائي قد تشعرين بعدم الأرتياح لذالك الشخص أو الصديقة أو الأقرباء أو على العكس تشعرين بإرتياح غير طبيعي قد يكون هذا الشخص مهما كانت صفته (صديقة -زوج-أقرباء)يبدي لك الأهتمام والمحبه الظاهرين أو العكس قد يجعلك تشعرين بسوء أو جرح أو العكس.
-وفي هذه الحالة اعملي مايمليه عليه قلبك أو أحساسك الداخلي إذا أحسستي أن هذا الشخص يكن لكي بالكراهية غير العلنية أو يسعى لحزنك أو اي كان فذالك صحيح لأن الله خلق لنا حاسه لنشعر بمن يحبنا بصدق اولا من يكن لنا السوء أو لا وكونك قد تعرضتي لعدة مواقف سيئة في حياتك من قبل العديد من الأشخاص فذالك لأنك لم تستجيبي لإحساسك الداخلي جيدا وتجاهلتي هذا الموضوع لأي سبب
-فعندما تشعرين بذالك تصرفي فورا أبتعدي أو نبهي أو اقتربي أو تكلمي ضعي حدود ومسارات لكل العلاقات في حياتك وفكري فيها جيدا خاصة الملغومة منها غير واضحة المعالم يتبع .......
أتمنى أن تستفيدوا من هذا المقال البسيط وتشاركوني آرائكم وللحديث بقية عن هذا الموضوع لأن له عدة مجالات ويطول شرحه  شكرا لكم.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مطبخ ست البيت

2020