اخر الاخبار
تحميل...

4 أخطاء تجعل من روتيننا التجميلي خطراً في زمن الكورونا | مجلة ست البيت

4 أخطاء تجعل من روتيننا التجميلي خطراً في زمن الكورونا

في ظل تزايد عدد الإصابات والوفيات التي يشهدها العالم بسبب الموجة الجديدة من وباء كورونا ، يجب أن تكون الوقاية هي الطريقة الأساسية التي توفر الحماية من هذا الفيروس القاتل. أدناه ، اكتشف 4 أخطاء يمكن أن نرتكبها في روتين التجميل اليومي لدينا والتي تزيد من تعرضنا للإصابة في هذا المجال. 

1- لا تغسل يديك في الوقت المناسب: 

غسل اليدين قاعدة مهمة للغاية للتعامل مع هذا الوباء ، بالإضافة إلى ارتداء الأقنعة الواقية واحترام قواعد التباعد الاجتماعي. من الضروري غسل اليدين قبل أي خطوة من روتين التجميل اليومي ، لتجنب انتقال البكتيريا والفيروسات والشوائب الأخرى إلى الجلد الذي يكون على اتصال مباشر بالأصابع عند تطبيق منتجات العناية. يساعد غسل اليدين في هذه المنطقة على عدم تلويث الجلد ومنتجات المكياج التي نستخدمها. 

2 - لا تغيري المناشف بانتظام:

 لا يكفي تنظيف البشرة صباحاً ومساءً بمنتج زيتي أو رغوي مناسب للطبيعة والاحتياجات ولكن من الضروري أيضاً التأكد من نظافة المنشفة عليها يستخدم عادة لتجفيف البشرة بعد خطوة التنظيف. تعتبر المناشف الرطبة مكانًا رائعًا لتكاثر البكتيريا والتي يمكن أن تنتقل إلى الجلد. تجنب نفس منشفة الوجه والجسم ، ولا تشارك المنشفة مع أشخاص آخرين ، وقم بتغيير مناشف الوجه كل يوم. 

3- الإهمال في الاهتمام بنظافة الأظافر:

الجزء السفلي من الأظافر هو مكان تتراكم فيه البكتيريا والشوائب. يساعد غسل اليدين بانتظام على تنظيف هذه المنطقة ، لكن الأظافر الطويلة أكثر عرضة لهذه المشكلة من الأظافر القصيرة. في هذه الحالة ، يُنصح بالابتعاد عن أظافرهم الطويلة والحفاظ على طولها المتوسط  أو القصير ، مع ترتيبها بشكل متكرر وتنظيف القاعدة يوميًا بفرشاة مخصصة لهذا الغرض عند غسل يديك. من الضروري أيضًا غسل يديك وتحت أظافر أصابعك جيدًا قبل غسل وجهك أو وضع مستحضرات العناية بالبشرة أو المكياج. 

4- إهمال تنظيف أدوات العناية التجميلية بانتظام:

 هذه الخطوة مهمة في جميع الظروف وفي جميع الظروف ، لكن خلال فترة الكورونا تصبح ضرورية. نعني بأدوات العناية التجميلية فرش الشعر ، وفرش المكياج وجميع أنواع الإسفنج المستخدمة على الجلد والتي تحتاج إلى تنظيف بانتظام. يوصى بنقع فرش الشعر الخشبية مرة أسبوعياً في محلول يحتوي على الماء والشامبو لمدة ربع ساعة تقريباً للتخلص من إفرازات الحليب وبقايا المنتج للتصفيف والغبار والشوائب التي تراكمت عليها. إذا كانت الفرش من البلاستيك ، يمكنك نقعها في محلول من لتر واحد من الماء و 4 ملاعق كبيرة من بيكربونات الصوديوم طوال الليل ، وشطفها في اليوم التالي وتعريضها للهواء حتى تجف جيدًا. 

كما يُنصح بغسل فرش المكياج والإسفنج مرة أسبوعياً في محلول من الماء والشامبو أو الماء والصابون السائل بشرط أن يتم فرك شعر الفرشاة جيداً في هذا الخليط قبل تمشيطها بالفرشاة. اشطفها بالماء واتركها تجف على منشفة نظيفة. ولا تنسي استخدام قطعة قماش معقمة لمسح عبوات مستحضرات العناية والمكياج التي تستخدمها ، لمنع انتقال الأوساخ والبكتيريا بداخلها. 

$type={blogger}

أحدث أقدم