اخر الاخبار
تحميل...

7خطوات لانقاص الوزن لسالى فؤاد | مجلة ست البيت

7خطوات لانقاص الوزن لسالى فؤاد

الخطوات السبع سالي فؤاد هي خطوات نصحتها أخصائية التغذية المعروفة "سالي فؤاد" في أحد برامجها ، وهي إحدى حميات سالي فؤاد التي سمحت لها بخسارة 25 كيلوغراماً في أقل من 6 أشهر. أثبتت تجارب النظام الغذائي المكون من سبع خطوات أيضًا أنها واحدة من أفضل الحميات لعام 2020 لأنها تساعد على حرق الدهون وتعزز صحة الجسم والبشرة والشعر بشكل عام كما تساعد على حرق الدهون. يساعد على إزالة السموم من الجسم. 

في هذا المقال سوف تتعلم الكثير عن حمية سالي فؤاد المكونة من 7 خطوات والتنفيذ التفصيلي ، بالإضافة إلى بعض النصائح والاستفسارات الهامة التي يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن بطريقة صحية وغير ضارة. 

7 خطوات من سالي فؤاد 

  1. تحليل الغدة الدرقية
  2. لا تأكل النشا الأبيض. 
  3. فقط تأكل ما تحتاجه معدتك. 
  4. قسمي الوجبات اليومية إلى 5 وجبات. 
  5. اشرب الماء الدافئ. 
  6. النوم قبل الساعة 11:00. 
  7. حدد يومًا كاملاً للمشروبات. 
    7خطوات لانقاص الوزن لسالى فؤاد

شرح 7 خطوات لسالي فؤاد

ينقسم النظام الغذائي المكون من سبع خطوات إلى جزأين ، خطوة واحدة يتم إجراؤها مرة واحدة فقط في بداية النظام الغذائي ، و 6 خطوات يتم ممارستها يوميًا في نظام غذائي كامل. وهو ما يلي:

الخطوة الأولى:

إجراء التحليلات اللازمة من المهم جدًا إجراء بعض التحليلات المهمة قبل بدء النظام الغذائي. هذه هي الخطوة الأكثر أهمية ولا ينبغي إغفالها أبدًا. والتحليلات هي:
تحليل الغدة الدرقية وتحليل هرمونات الجسم للتأكد من أن الجسم يعمل بشكل صحيح ولا يعاني من مشاكل صحية تؤدي إلى زيادة الوزن وأن الجسم يستجيب للنظام الغذائي دون مشاكل أو آثار جانبية. 
تضمن اختبارات فيتامين (د) أن الجسم ليس به نقص وأن وظائف الجسم تعمل بشكل جيد. 
يجب إجراء تحليل "حساسية الطعام" لمعرفة أنواع الأطعمة المناسبة وغير المناسبة لك طوال النظام الغذائي. 

الخطوة الثانية: 

لا تأكل النشويات البيضاء: يجب تجنب النشويات البيضاء مثل السكر الأبيض والدقيق الأبيض والقمح لأنها تقلل من عملية حرق الدهون ، مما يؤدي إلى زيادة محتوى الدهون ، بينما زيادة الوزن بدلاً من التخلص منها . يمكنك استبدال النشا الأبيض بالنشويات الصحية مثل الفواكه والشوفان والعسل الأبيض أو النشا المجفف مثل التمر. 

بالإضافة إلى ذلك ، يجب تجنب الكربوهيدرات بعد غروب الشمس واستبدالها بالبروتينات والسلطات والحبوب الغذائية مثل الحمص والترمس كوجبات منفصلة خلال فترة المغرب وفي المساء. كما يجب عدم تناول الكعك والفطائر كاملة لأنها تضع ضغطًا كبيرًا على الجسم لا يستطيع تحمله ، مما يؤدي إلى زيادة فقدان الوزن بدلاً من ذلك. 

الخطوة الثالثة: 

تناول ما تحتاجه المعدة فقط ما تحتاجه المعدة في كل وجبة. في جميع الأحوال وبعد 20 دقيقة من الأكل يكون الجسم ممتلئاً في جميع الأحوال. لذلك يجب أن تغتنم الفرصة بتناول ما تحتاجه معدتك من الطعام فقط ولا تشعر فورًا بالشبع بسبب امتلاء المعدة. 

الخطوة الرابعة: 

تناول 5 وجبات في اليوم. يجب تقسيم الوجبات اليومية إلى 5 وجبات صغيرة لتسمح للمعدة بهضم الطعام بسهولة ويحرق الجسم المزيد من الدهون. ويفضل أيضًا تناول أقل من 250 سعرًا حراريًا لكل وجبة. يجب أن تشتمل هذه الوجبات الخمس على البروتينات مثل اللحوم والبيض والأسماك والدهون الصحية والجبن قليل الدسم والبقوليات الصحية مثل الفول والحمص والعدس والمكسرات مع مراعاة عدم تناول المزيد من البقوليات لاحتوائها على الكربوهيدرات. 

الخطوة الخامسة:

 شرب الماء الساخن: يجب شرب كوبين من الماء الساخن فور الاستيقاظ و 7 أكواب أخرى على مدار اليوم بمعدل كوب واحد كل ساعتين لأن شرب الماء الساخن يطهر الجسم من البكتيريا ويساعد على زيادة عملية حرق الدهون. من الأفضل أيضًا شرب الماء الساخن أثناء جلوسك. 

ملحوظة هامة: ليس من الأفضل شرب لتر من الماء دفعة واحدة ، لأن الجسم يأخذ من الماء ما يحتاجه فقط ويخرج الباقي ، ولن يكون مفيداً. 

الخطوة السادسة:

 النوم قبل 11 ص. يجب أن تعتاد على النوم قبل الساعة 11 مساءً. لأن الجسم في أعلى مرحلة من الحرق في ذلك الوقت ، فمن الأفضل تناول الوجبة الأخيرة قبل المرور بثلاث ساعات على الأقل قبل النوم حتى لا ينخفض  معدل الحرق الطبيعي للجسم. 

الخطوة السابعة:

 خصص يوم كامل للمشروبات فقط. من الأفضل بعد كل 3 أيام من تطبيق النظام الغذائي المكون من سبع خطوات ، تحضير يوم من المشروبات منخفضة السعرات الحرارية دون تناول طعام ، ثم البدء في ممارسة النصائح العشر لفقدان الوزن. أو مجرد العمل يوميًا مع مشروبات التخلص من السموم. أو يمكنك الاعتماد على نظام غذائي سحري ليوم واحد لإنقاص الوزن في ثلاثة أيام. 

مثال على يوم كامل من النظام الغذائي المكون من سبع خطوات:

  •  يجب أن نبدأ في تناول حساء الخضار قليل الدسم أو طبق سلطة قبل نصف ساعة من كل وجبة ، ثم تناول ما تحتاجه المعدة فقط من الطعام. من الأفضل تناول الفاكهة قبل الأكل بساعة أو بعد الأكل بثلاث ساعات على النحو التالي:
  • يجب شرب كوب من الماء الفاتر مع ملعقة صغيرة من العسل و 6 قطرات من فيتامين سي أو القليل من عصير الليمون بعد 15 دقيقة من تناول كوبين من الماء الفاتر بعد الاستيقاظ من النوم ، حيث يساعد ذلك على إعادة مستويات الدم في الجسم إلى طبيعتها ويزود الجسم بالطاقة التي يحتاجها لحرق الدهون وتطهير الجسم. السموم. 
  • يجب أن تتناول 3 وجبات أساسية تحتوي على أحد البروتينات الموضحة سابقًا ، جنبًا إلى جنب مع كمية صغيرة من الدهون الصحية. 
  • يجب أن تأكل وجبة خفيفة في منتصف النهار وهي نوع واحد من الفاكهة. 
  • الوجبة الخامسة يجب تناولها قبل النوم بثلاث ساعات وهي علبة زبادي مع ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان وقطعة جبن قريش وقليل من التونة الخالية من الزيت وقليل من المشروم وقطعة سمك فيليه أو قطعة صدر دجاج ، بالإضافة إلى كوب ماء مضاف إليه نصف ليمونة أو إضافة 6 قطرات فيتامين سي. 
  • ينام قبل الساعة 11 مساءً لمدة 8 ساعات حتى يتمكن الجسم من حرق الدهون بشكل صحيح. 

نصائح أساسية حول الخطوات السبع لخسارة الوزن لسالي فؤاد.

  •  من الأفضل التخلص من القمح واستبداله بالشوفان في نظامك الغذائي. 
  • يجب منع السكر نهائيا لأنه يزيد الجوع ويبطئ عملية الحرق. 
  • يجب أن تعمل يومًا عطلة كل أسبوع وأن تأكل ما تريد دون الإفراط في الأكل. 
  • جرب شرب كوب من الشاي بالليمون سواء شاي أخضر أو  شاي عادي ، وقم بتحليته بسكر الدايت ، لأن هذا يزيد من عملية الحرق في الجسم ويفيد نضارة الجلد وصحة الأسنان. 
  • إذا شعرت أنك بحاجة لتناول الحلوى والسكر ، اشرب بعض الماء. لأن الجسم يفسر الشعور بالعطش أحيانًا على أنه اشتهاء للسكر. 
  • يفضل النوم على معدة فارغة مما يساعد الجسم على أداء الحرق بسهولة. 
  • يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من الزبدة الطبيعية أو الجهاز الهضمي إلى الأسماك ، لأن ذلك سيمتص العديد من الفيتامينات المهمة في الجسم. 
  • قم بتضمين الفشار في نظامك الغذائي لأنه يزيد من حرق الدهون في الجسم. 
  • للوجبة الخامسة ، يمكنك إضافة القرفة إلى علبة الزبادي. 
  • يمكنك تناول البطاطس المسلوقة أو المشوية بدون دهون مع اللبن قليل الدسم أو السلطة أو حساء الخضار.

بعض الأسئلة حول سبع خطوات لسالي فؤاد. كل الأسئلة حول سبع خطوات لسالي فؤاد لخسارة الوزن ستجدها في السطور التالية ، وإذا كان لديك استئناف غير مكتوب يمكنك طرحه في التعليقات. 


كم من الوقت يجب هضم الطعام يجب هضم البروتينات في حوالي 6 ساعات ، والنشا يجب أن يستغرق حوالي 4 ساعات. 
  • كيف تعرف هل تشرب الماء أم لا؟ قد تعلم أنك بحاجة إلى شرب المزيد من الماء حسب لون البول ، فإذا كان لون البول داكنًا ، فهذا يعني أنك بحاجة ماسة إلى شرب المزيد من الماء. 
  • لماذا من الأفضل تناول الحساء أو السلطة قبل الأكل بنصف ساعة؟ إن تناول طبق من حساء الخضار أو طبق سلطة مكون من جزر وطماطم وخيار يمد الجسم بالكربوهيدرات والسكريات التي يحتاجها ، مما يساعد على تقليل كمية الطعام في الوجبة الرئيسية عند البدء بتناولها بعد نصف ساعة. 
  • لماذا يجب تقليل الكربوهيدرات؟ يجب الحد من تناول الكربوهيدرات لأن الكثير من النشا ، مثل الأرز والمعكرونة ، يرفع نسبة السكر في الدم. كما أن الخبز المحمص والخبز المحمص مصنوع من الدقيق الأبيض والنخالة ، مما يزيد من استهلاكهم لمنع امتصاص الكالسيوم وهشاشة العظام ومشاكل القولون. 
  • لماذا يجب أن ننام قبل الساعة 23:00 يجب أن تنام مبكرًا وتستيقظ مبكرًا لأن الجسم يفرز السموم أثناء النوم العميق ، لأن الجهاز اللمفاوي يزيل السموم بين 21-23. يفرز الكبد السموم بين الساعة 11:00 و 01:00 ، ومن الساعة 1 صباحًا حتى 3 صباحًا ، يتخلص الكبد من السموم. من الساعة 3 صباحًا ، تطرد الرئتان السموم أيضًا. 

$type={blogger}

أحدث أقدم