-->
مطبخ ست البيت مطبخ ست البيت
أطباق رئيسية

آخر المواضيع

أطباق رئيسية
أطباق رئيسية
جاري التحميل ...
أطباق رئيسية

تحقيقات مرفأ بيروت.. لماذا غادر دياب السراي الحكومة؟

تحقيقات مرفأ بيروت.. لماذا غادر دياب السراي الحكومة؟

اتفقت مصادر متعددة بالإجماع على أن رئيس الوزراء المؤقت حسان دياب قد غادر مقر شركة سلاي ورفض سماع الانفجار في مرفأ بيروت.

وبحسب تقارير إعلامية لبنانية ، وافق المصدر على مغادرة مقر القصر الحكومي في دياب اليوم (الأحد) ، حيث من المقرر أن يلتقي به القاضي فاتي صوان.

وبحسب "وكالة الأنباء المركزية" ، غادر دياب صلال عائدا إلى منزله ولن يلتقي غدا القاضي صوان من سارة.

وقالت قناة الجديد اللبنانية: "ديانا ستغادر مقر الحكومة وتعود إلى الوطن لأنها ترفض التنازل عن منصب الرئيس الثالث وبالتالي لن تقبل القاضي فادي صوان".

وأشار المصدر إلى أنه ما لم يكن دياب من ذوي الاحتياجات الخاصة فلن يدخل السراي أو يغادره ، لأن دياب قد يحصل على معلومات استخبارية حول أهدافه الأمنية.

من جهة أخرى أفادت القناة نفسها بأن المصدر الأمني ​​قال: "لم يتم إبلاغ الجهات المختصة بالتآمر على دياب ، وهذا الأمر ليس من اختصاص مجلس الوزراء ، وهذه الفئة تزيد من تخوف الناس من عدم الاعتماد على التقاضي.

دعوى ضد دياب. أهلا وسهلا بك شك واطلب من عون تحمل المسؤولية

اتهم القاضي فادي صوان حسان دياب والمحققين القضائيين لوزير المالية السابق علي حسن خليل في قضية تفجير مرفأ بيروت ضد الأشغال العامة ، رفعت شركة النقل والبنزين وإيليوس دعوى قضائية. ادعاءات. كان Fiegnanos مذنبًا بالإهمال والإهمال والجرائم التي تسببت في سقوط مئات القتلى والجرحى.
وحدد القاضي صوان موعدًا للمتهم أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء ، حيث توجه شخصان فقط إلى قصر الحكومة لاستجواب رئيس الحرس الحكومي وفقًا لأحكام قانون الإجراءات الجزائية ، ثم أبلغته النيابة. تم استجواب الوزير في مكتب القصر. عدالة.
كما تشير المعلومات إلى أنه بما أن فنيانوس وزعيتر ممثلان حاليان ، فإن الوزراء فنيانوس وخليل وزعيتر سيتخذون القرار نفسه ، رافضين الاستماع إلى آرائهم وطلباتهم ، ووفقًا للدستور ، يجب إعفائهم من البرلمان.
وبحسب بيان صادر عن رئيس وزراء تصريف الأعمال الخميس الماضي ، من المتوقع أن يرفضه القاضي صوان دياب. وبعد إعلان لائحة الاتهام بحق دياب ، تفاجأ دياب ، وقال إنه "استهدف هذا الشخص عدة أهداف" ، وأكد أن "ذلك لن يستهدف منصب رئيس الوزراء". "
واضاف: ان القاضي فادي صوان المحقق العدلي ابلغ رئيس مجلس الوزراء بطلب الحارس لسماع الشهادة مؤكدا انه يحترم القانون وملتزم بمخالفة صوان ومخالفة دستور مجلس النواب. الرئيس دياب وأوضح محتواه ووجهات نظره في ملف القضية ".
ورفض دياب تحديد أن منصب رئيس الوزراء هو نفسه الذي أعلنه رئيس الوزراء السابق سعد الحريري. سعد الحريري ، رئيس الوزراء الأسبق نجيب ميقاتي ، تمام سلام ، فؤاد السنيورة وعبد باستثناء دورا. بالإضافة إلى مفتي في جمهورية عبد اللطيف دريان ، يدعمها دياب أيضًا.
إذا رفض دياب ومجلس النواب الاستماع إلى آرائهم ، سينتقل الانتباه إلى الخطوة القضائية التالية التي سيتخذها صوان ، وسيكون أمام دياب خياران ، وهما إصدار مذكرة توقيف أو مواصلة التحقيق على أن يشمل التحقيق مسؤولين آخرين والوزير صوان المذكور في كتابه السابق. وأخيراً ، تُرفع النتائج إلى مجلس النواب اللبناني على أساس أن محاكماتهم تدخل في إطار المحاكمة الدستورية للمجلس الأعلى لرئيس ووزراء الجمهورية.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مطبخ ست البيت

2020