اخر الاخبار
تحميل...

تعرف على أنواع نظام الكيتو كلاسيك وأضراره الآن | مجلة ست البيت

تعرف على أنواع نظام الكيتو كلاسيك وأضراره الآن

 تعرف على أنواع نظام كيتو الغذائي الكلاسيكي لفقدان الوزن ، بما في ذلك نظام كيتو الغذائي القياسي ونظام كيتو الغذائي الكلاسيكي الغني بالبروتينات الكلاسيكية ، تابعنا. 

Keto Classic هي أحد الأنظمة الغذائية التي تهدف إلى إنقاص الوزن. يعتمد Keto Classic على الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات. يتميز الكيتو كلاسيك بقدرته على استهلاك الكربوهيدرات بشكل كبير ، لذلك يضع الجسم في حالة من التمثيل الغذائي "الكيتوزي" وعندما يصبح الجسم في هذه الحالة يستخدم الدهون المتراكمة كمصدر ضروري للحصول على الطاقة اللازمة ، مما يؤدي إلى حرق الدهون ، مما يؤدي إلى فقدان الوزن وتحويله. Lacton lipids في الكبد لتوفير الطاقة التي يحتاجها الدماغ. 

أنواع نظام الكيتو كلاسيك

نظام الكيتو القياسي" Standard ketogenic diet"

النظام الغذائي الكيتوني القياسي هو نظام يعتمد على تقليل تناول الكربوهيدرات وكمية معتدلة من الدهون والبروتينات. وتكون نسب هذه العناصر كالتالي: دهون 75٪ ، بروتينات 20٪ ، كربوهيدرات 5٪. 
نظام الكيتو القياسي" Standard ketogenic diet"

النظام الغذائي الكيتون المستهدف 

يمكن أن يضيف هذا النظام الغذائي الكيتون الكربوهيدرات في فترة التمرين. 

النظام الغذائي الكيتوني الدوري:

 يعتمد هذا النظام على زيادة الكربوهيدرات خلال فترات النظام ، فمثلاً يتضمن هذا النظام الغذائي 5 أيام من الكيتونات يليها يومان عندما يكون محتوى الكربوهيدرات مرتفعًا. 

النظام الغذائي الكيتون عالي البروتين:

 يشبه هذا النظام النظام الغذائي الكيتون القياسي ، لكنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين. محتوى البروتين في هذا النظام الغذائي هو 35٪ ، ومحتوى الدهون 60٪ ، والكربوهيدرات 5٪.
النظام الغذائي الكيتون عالي البروتين:

آلية عمل نظام الكيتو كلاسيك

  • عندما يتناول الشخص كمية قليلة من الكربوهيدرات أي تناول 50% من الكربوهيدرات يومياً، وهنا يفقد الجسم المصدر الذي يعتمد عليه.ويستغرق هذا الأمر من 3 إلى 4 أيام وبعد ذلك يبداً الجسم في إستخدام الدهون المتراكمة كمصدر للحصول على طاقة وهذا ما يطلق عليه أسم الكيتوز.
  • والجدير بالذكر أن إتباع هذا النظام لا يحتاج إلى وقت طويل من أجل خسارة الوزن لأنه يركز على فقدان الوزن فقط بدلاً من السعي وراء الفوائد الصحية.

يستخدم الأشخاص الذين يتبعون نظام الكيتو الغذائي الكلاسيكي

 هذا النظام الذي يريد فقط إنقاص الوزن. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أهمية اتباع هذا النظام لعلاج والسيطرة على بعض الحالات الطبية ، وكذلك الحالات الرئيسية لمن يعانون من الحالات التالية:
  • مرض الصرع. 
  • مرض القلب. 
  • أمراض الدماغ. 
وتجدر الإشارة إلى أنه يجب استشارة أخصائي قبل استخدام هذا النظام لضمان الاستخدام الصحيح ، خاصة لمن يعانون من مرض السكري من النوع الأول. 
كيتو دايت

أضرار حمية الكيتو التقليدية: 

تتسبب حمية الكيتو التقليدية في العديد من الأضرار ، منها ما يلي:

رائحة الفم الكريهة:

 تفرز أجسام الكيتون عن طريق التنفس والعرق والبول ، والكيتون هو أحد مركبات الكيتون التي لها رائحة قوية كريهة وغير مرغوب فيها. أكثر من مرة في اليوم. يعاني الشخص من صعوبة مع تقلصات الساق بسبب انخفاض الصوديوم في الدم ، ويمكن تعديل الصوديوم عن طريق شرب كميات كبيرة من الماء بانتظام. 

الطفح الجلدي:

 من الآثار الجانبية النادرة لحمية الكيتو الكلاسيكية الطفح الجلدي ، وهو التهاب الجلد الذي يسبب احمرار الجلد وحكة مستمرة في الحلق والبطن والصدر. 

$type={blogger}

أحدث أقدم