-->
مطبخ ست البيت مطبخ ست البيت
أطباق رئيسية

آخر المواضيع

أطباق رئيسية
أطباق رئيسية
جاري التحميل ...
أطباق رئيسية

الهيئة العامة للأرصاد تحذر من طقس اليوم بسبب التيار النفاث

الهيئة العامة للأرصاد تحذر من طقس اليوم بسبب التيار النفاث

الهيئة العامة للأرصاد الجوية أعلنت عن أسباب تساقط الأمطار فى بعض من المناطق المخلتفة من محافظة القاهرة و اقليم الدلتا وشمال وأوسط الصعيد عن اليوم الإثنين.

وأفادت الهيئة العامة للأرصدة الجوية، فى صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنه لعبور بعض تيارات النفاث الذى يصطحب مع سحب ما بين متوسطة وبين عالية،فإن هذه السحب تؤدى الى سقوط بعض الأمطار المتفرقة العشوائية على المناطق السالف ذكرها.

والتيار النفاث، هو تيار هوائي يمر و يتحرك سريعاً عبر أعلى مشتوى من الغلاف الجوي، وفى الغالب يكون ارتفاعه بين 9 كم -12 كم، وتكون الرياح في التيار النفاث فى الاغلب بسرعات متراوجة بين 95 كم -160 كم/ساعة.

تعمل التيارات النفاثة كدليل تقريبي للمكان الذي ستمر منه المنخفضات الجوية والعواصف، هو يشبه بالطريق السريع لأنظمة العواصف، وعليه تظهر فى المناطق الموجودة أسفل التيارات النفاثة كثيراً من مناطق الضغط الجوي المنخفض، ويترتب على ذلك، انه من الممكن توقع وجود طقس عاصف مع وجود أمطار في هذه المناطق بشكل عام.

وتشهد تلك المناطق الواقعة جنوب التيارات النفاثات، درجات حرارة دافئة، إذ يتم جذب الهواء الدافئ نحو مناطق الضغط الجوي المنخفض القادمة من الجنوب، والعكس في شمال التيارات النفاثة، يمكن توقع درجات حرارة أكثر برودة، إذ يتم سحب الهواء البارد باتجاه المنخفض الجوي قادمًا من الشمال.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مطبخ ست البيت

2020