اخر الاخبار
تحميل...

احذروا تسخين البسطرمة قد يؤدي للإصابة بالسرطان

احذروا تسخين البسطرمة قد يؤدي للإصابة بالسرطان

 البسطرمة من الأطعمة التي يحبها كثير من الناس ، ويفضلون تناولها على اللحوم المصنعة الأخرى لأنها قطعة لحم صحية يتم طهيها بطريقة معينة للحفظ. 

تقول الدكتورة شارين علي زكي رئيس لجنة التدقيق الغذائي والبيطري في الجمعية العامة للأطباء البيطريين ، إن البسطرمة لها أضرار صحية يتجاهلها الكثيرون لاحتوائها على مادة تسمى `` نترات الصوديوم '' تضاف إليها وأي لحوم مصنعة للحفظ والحد من التلف. كما أنه يساعد المعجنات واللحوم المصنعة الأخرى على البقاء حمراء زاهية. 

احذروا تسخين البسطرمة قد يؤدي للإصابة بالسرطان

وأوضح الطبيب أن هذه المادة المذكورة أعلاه تسبب أمراضًا مناعية تضعف استجابة الجسم للأنسولين ، مما يؤدي إلى الإصابة بمرض السكري ، وكذلك مرضى السكري بالفعل. 

وأضافت أنها تؤثر بشدة على بطانة الأوعية الدموية ، كما أنها تصبح مادة مسرطنة تسبب سرطان القولون عند تعرضها للحريق ، لأن هذه المادة تتحول إلى مركب آخر يسمى "نيتروسامين" الذي ينشط هذا المركب في الحرارة مما قد يزيد من احتمالية حدوثه. يوجد سرطان. 

نصح الدكتور سارين بعمل البسطرمة في المنزل ، مع ضرورة الحرص على التخلص من الدم في عرق اللحم حتى لا يتعفن أو يكون لديه وقت لتناول أحد نباتات اللحوم بشكل عام مرة واحدة فقط في الأسبوع ، مع الحرص على تناول الخضار والفواكه التي تحتوي على فيتامين "ج" مثل البرتقال والكيوي والفلفل. والبروكلي والفراولة والملفوف وعصير الطماطم ، حيث أن فيتامين سي عامل مهم في نشاط مضادات الأكسدة في الجسم ، حيث يثبط النتروزامين ويقلل من خطر الإصابة بالسرطان. 

$type={blogger}

أحدث أقدم