-->
مطبخ ست البيت مطبخ ست البيت
أطباق رئيسية

آخر المواضيع

أطباق رئيسية
أطباق رئيسية
جاري التحميل ...
أطباق رئيسية

اكتشاف أوراق أشجار بمصر من ٩٥ مليون سنة يتغدي عليها الديناصورات

اكتشاف أوراق أشجار من ٩٥ مليون سنة يتغدي عليها الديناصورات

لقد اكتشف فريق من جامعتي المنصورة والأمريكية ووزارة البيئة بعض من أوراق أشجار وبقايا نباتات ترجع لنحو 95 مليون سنة.

وشرح أستاذ الحفريات بالجامعة الأمريكية وجامعة المنصورة أنه تم اكتشاف أوراق الأشجار وبقايا نباتات ويعتقد أنها كانت طعاما للديناصورات المصرية آكلات الاعشاب.
ونشر مجموعة من الصور والفيديوهات على حسابه الرسمي بموقع التواصل فيسبوك و يظهر فيها ما تم اكتشافه من أوراق أشجار وبقايا النباتات بالواحات البحرية. 

وعن من هم المستكشفين لاكتشاف أوراق الشجر من ٩٥ مليون عام

أوضح أنهم فريق بحثي من جامعتي المنصورة و الأمريكية ووزارة البيئة يعملون على البحث واستكشاف البقايا الحفرية من منخفض الواحات البحرية.
وأوضح أنهم يبحثون في الواحات البحرية تحديدا لأنها عبارة عن منخفض جيولوجي وأرض المنخفض وجوانبه الداخلية تتكون من صخور يرجع عمرها إلى العصر الطباشيري وبالتحديد إلى 95 مليون سنة والتي تحتفظ بحفريات الديناصورات والزواحف الأخرى والتي استوطنت أرض مصر في تلك الفترة.

الديناصورات في مصر

اكتشاف أوراق أشجار من ٩٥ مليون سنة يتغدي عليها الديناصورات

وحكى هشام أنه بالطبع يوجد في مصر ديناصورات وتم اكتشاف 5 من الواحات البحرية من ضمنهم أشرس ديناصورآكل لحوم على وجه الأرض: «واللي يسمى الديناصور المصري ذو الأشواك أو سبينوصورس».

وبالنسبة للاكتشافات الجديدة، شرح هشام أنهم سجلوا العام الماضي أول دليل على وجود الزاحف الطائر أو التيروصور في مصر وهذه الأيام تم اكتشاف أوراق الأشجار وبقايا نباتية التي يعتقد أنها كانت تتغذى عليها الديناصورات المصرية آكلات العشب: «ومن الواحات البحرية سجل أحد أضخم الديناصورات آكلة العشب والذي يصل وزنه إلى نحو 45 طنا واسمه ديناصور المد والجذر أو الباراليتان»

هل يوجد ديناصورات تم اكتشافها من خارج الواحات البحرية؟

أشار أستاذ الحفريات بالجامعة الأمريكية وجامعة المنصورة إلى أنه تم اكتشاف ديناصور خارج الواحات البحرية: «ديناصور المنصورة أو منصوراصورس واكتشفناه في 2018 من منطقة الداخلة جنوب مصر وكان أحد أهم الاكتشافات العالمية».

ورد هشام أن هذه البقايا الحفرية التي يعثرون عليها يتم دراستها أكاديميا من قبل طلاب دراسات عليا من جامعات مصر المختلفة كجزء من رسائلهم في الدكتوراه والماجستير تمهيدا لتكوين كوادر علمية مصرية في هذا المجال والتي كانت حكرا على الأجانب لعقود من الزمن وفقا لوصفه.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مطبخ ست البيت

2020