اخر الاخبار
تحميل...

طريقة عمل التونة في البيت | مجلة ست البيت

 طريقة عمل التونة في البيت لضمان صحة أفضل لك ولأسرتك

طريقة عمل التونة

تناول التونة tuna  له العديد من الفوائد حيث أنها نوع من أنواع الأسماك ذات القيمة الغذائية الغنية بمضادات الأكسدة و تحتوي علي فيتامين د ، مما يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم، وعليه فإن موقع مجلة ست البيت  اليوم يقدم طريقة لتحضير التونة بالمنزل كما ذكرت رضوى الشربيني.
طريقة عمل التونة

طريقة عمل سمكة التونة فى المنزل بطريقة مصر

مكونات عمل التونة ( المقادير )

  • 2 كيلو سمك تونة
  • زيت الذرة
  • 1/2 كوب خل
  • كزبرة مفرومة خضراء
  •  فلفل أسود
  • ورق لورا
  • كمون
  • ملح
  • الفلفل الحار شطة حسب الحاجة

طريقة تحضير التونة

  1. نقوم بتنظيف سمك التونة ، ويتم فصل الرأس والذيل وانتشال الزعانف
  2. ثم نقطع السمك إلى شرائح
  3. نغسل قطع السمك جيدًا بالماء لإزالة الدم
  4. ثم نقوم بقطع  الأسماكفي الماء بالخل والليمون والفلفل الأسود لمدة ساعة على الأقل للتخلص من رائحة الزفارة.
  5. نضع سمك التونة الرائعة في القدر ونضيف زيت الذرة والبهارات والخل
  6. ثم سخنيها على درجة حرارة عالية لمدة 5 دقائق ، ثم سخنيها على نار متوسطة لمدة ساعة على الأقل
  7. بعد النضوج نقوم بتصفية التونة في الزيت ثم نضعها في خزان ثم نسكب الزيت عليها بحيث يتم تغطيتها بالكامل
    سمكة التونة tuna

ما هي سمكة التونة tuna

التونة من الفقاريات السريعة التي تعيش في مياه البحر ، ويختلف حجمها اختلافًا كبيرًا وفقًا الى أنواع السمكة ، وهي واحدة من أكثر الأسماك الصالحة للأكل من قبل سكان العالم ، والتي تختلف عن الفصائل الأخرى . هناك العديد من الأنواع في إطار هذه الموضوعات ، بما في ذلك  التونة الأطلسية ذات الزعانف الزرقاء ، تونة ذات الزعانف الزرقاء في المحيط الهادئ ، تونة جنوبية ذات الزعانف الزرقاء ، التونة ذات الزعانف الصفراء ، التونة ذات الزعانف السوداء ، أسماك التونة ، التونة المبكرة ، التونة الصغيرة ، التونة الماكريل ، والتونة الحمراء ، كيمورا.

الخصائص الفسيولوجية للتونة 

 يختلف حجم التونا من نوع لآخر. على سبيل المثال ، السمك الأمامي هو الأصغر ويبلغ طوله الأقصى 50 سم ويزن حوالي 1.8 كجم. يعد طول التونة الأطلسية ذات الزعانف الزرقاء أكبر هذه الأنواع ، مع أقصى طول يبلغ ارتفاع هذه الأسماك 4.6 متر ووزنها الأقصى 684 كيلوجرام وتتميز بأجسامها الجميلة والناعمة مما يجعلها مفترسات نشطة وتعتبر من أسرع الحيوانات المفترسة ، ويمكن أن تصل التونة صفراء الزعانف كل ساعة إلى 75 كيلومترًا في الساعة ،  ومعظم هذه الأسماك داكنة اللون إلى حد ما. في الجزء العلوي ، تبدو المنطقة السفلية فضية مع وجود صف من الزعانف القصيرة بينهما. الزعانف الظهرية والشرجية.

تتمتع هذه الأسماك أيضًا بالقدرة على الحفاظ على درجة حرارة الجسم أعلى من درجة حرارة الماء ، على غرار أسماك الماكريل وأسماك العملية القيصرية ، والتي تختلف عن الأنواع الأخرى من الأسماك ،  وذلك لأنها تمتلك شبكات سمكية متطورة تعمل كأجهزة لتنظيم درجة الحرارة تحت الأوعية الدموية للجلد ، تتراوح درجة حرارته بين 5 و 12 درجة مئوية ، وقد تكون درجة حرارة بعض العضلات أعلى بـ 21 درجة مئوية من درجة حرارة الماء المحيط .

فوائد التونة للإنسان

توفر التونة مجموعة متنوعة من الفوائد الغذائية لجسم الإنسان ، مثل الحفاظ على صحة القلب ، وغني بالأوميغا 3 ، ويمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، وتساعد في تقليل مستويات الدهون الثلاثية ، وتساعد على تقليل البلاك في الأوعية الدموية. ويساعد على خفض ضغط الدم. يحتوي على الكثير من البوتاسيوم وكمية قليلة من الصوديوم ، وغني بالبروتين وقليلة السعرات الحرارية ، مما يجعله وجبة مثالية للتحكم في الوزن ، لذلك يتم اعتماده في العديد من أنظمة الرجيم ، وبالطبع التونة الطازجة أفضل من التونة المعلبة .. حسنًا ، قد تحتوي التونة المعلبة على بعض العناصر الضارة ، مثل الزئبق ، لذلك لا تأخذي الكثير ، خاصة للحوامل.


$type={blogger}

أحدث أقدم